زيارة سيدي تتويج لما انجز وتباشير بالمزيد

 

 بقلم يحيى أبو صافية

تتزين محافظة الدرب عروس منطقة جازان الأبية الواقعة شمالا ذات الموقع الاستراتيجي فهي مقصد وواجهة السياحة والاستثمار بما نتميز به من شواطئ خلابة ومواقع سياحية وفرص استثمارية.

حتى صارت من افضل المحافظات في منطقة جازان وهي ذات طابع تاريخي وتجاري مهم منذ العصور القديمة لمنطقتي جازان وعسير والساحل وعندما بدأت التنمية في هذا الوطن يوم تم اكتشاف الذهب الأسود بكميات كبيرة.

كان لهذه المحافظة اهمية لكون الطريق الدولي يمر عبر محافظة الدرب الى منطقة جازان والى منطقة عسير الى دولة اليمن الشقيق مما جعلها من أهم المحافظات على مستوى منطقة جازان وعلى مستوى كل محافظات مناطق المملكة العربية السعودية.

وكان لها كل الاهتمام من قبل القيادة في هذه البلاد مثلها مثل كل مناطق ومحافظات المملكة وقد استبشرت خيرا وعزفت الحانا معا وكل محافظات منطقة جازان وغنت كل هضاب وسهول ووديان وشواطئ وجبال كل منطقة جازان بقدوم حفيد المؤسس الامير الإنسان المخلص لدينه ومليكه ووطنه قدم عاشقا محبا بكل صدق واخلاص لمنطقة جازان.

ارض وانسان أميرا لها فجعل منها له معشوقة لا يرى غيرها من أروع الجمال في الكون فجعلها واجهة ومقصد لكل بلاد العالم وكان اول مشروع تنمية في الإنسان.

حتى يواكب تطور عجلة العصر أنه أمير التنمية الذي حول الحلم الى واقع وحقق لأبناء منطقة جازان في سنوات معدودة ما لم يستطع غيره تحقيقه عقود من الزمن.

وحول كل محافظة في جازان الى واحة من الجمال والاستثمار والابداع وكان لمحافظة الدرب كل اهتمام صادق من سيدي أمير منطقة جازان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز.

وكون منطقة جازان هي ارض العلم والعلماء والثقافة والأدب ما كان له الأثر الإيجابي في سرعة مواكبة عصر التقنية و التكنولوجيا والابداع في كل شتى المجالات بفضل الله ثم بفضل ما توليه قيادة هذه البلاد لأبنائهم في منطقة جازان.

من خلال أمير عشق جازان سهلا وبحرا وشواطئ وجبالا وارضا وإنسانا عشق العمل بكل إخلاص واحب جازان حبا لا يعرف التوقف أو الكلل أميرا عشق التحدي فكان له حليفا النجاح أنه سيدي أمير منطقة جازان محمد بن ناصر بن عبدالعزيز الذي تتهيأ الدرب لتلبس حلييها.

واشعلت شموعها واستبشرت ارضها وسمائها قبل اهلها بزيارة سيدي امير منطقة جازان وصحبه الكرام يوم الأربعاء الموافق ٢٢ فبراير عام ٢٠٢٢ فجعل لنا في هذه المحافظة فرحتين فرحة زيارته وفرحة أبناء هذا الوطن عامة وأبناء محافظة الدرب خاصة بيوم التأسيس.

هذه الدولة العظيمة من الدولة السعودية الأولى الى الدولة السعودية الثالثة وإن زيارة سيدي أمير منطقة جازان لمحافظة الدرب تتويج لما أنجز من مشاريع تنموية وخدمية وتباشير بالمزيد من هذه المشاريع وهذا ما تعودناه في كل زيارة من سيدي للمحافظة.

2 تعليقات

  1. معيض بن جارالله المالكي

    موفقين خيررر ان شاء الله تعالى

  2. يحيى محمد مقافي

    مقال رائع بروعتك المعتادة شيخنا القدير يحيى أبو صافيه
    ويستاهل أميرنا المحبوب هذه الكلمات النابعة من قلب المحب