كلمة رئيس بلدية محافظة الدرب بمناسبة ذكرى يوم التأسيس الأولى

 

 

عقيلة الشقيقي _ الدرب

يوم التأسيس مناسبة غالية على نفوسنا جميعاً،وهانحن اليوم نحتفل بإحياء ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود “رحمه الله “،الذي ارسى ركائز المملكة وقيمها السامية،حيث بذل أجدادنا تحت قيادة الإمام.

النفيس والغالي من الأنفس،والأرواح،والأموال،في سبيل قيام الدولة السعودية،تلك الدولة التي وضعت خارطة الطريق لقيام مملكة ذات عز وشموخ وإباءً،المملكة التي تعلوا في سماءها رأية التوحيد.

وإتخذت من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة منهجاً ودستوراً لها،فنالت بما عملت الإرث الحضاري والتقدم والتطور مع مرور السنين،لتقف شامخة مع دول العالم أجمع.

وهانحن بهذه المناسبة نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات،إلى مقام خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وإلى الأسرة الحاكمة،بقلوباً تغمرها السعادة.

حين نستذكر بطولة إستطاعت تأسيس دولة،فما أجمل أن يموت الإنسان في سبيل أن يحيا وطنه،فقلوبنا جميعاً تتراقص وتنطرب مع ذكرى التأسيس الأولى،فمن المهم والحق لنا أن نفخر ونعتز حين إختارنا الله أن نكون أبناء وشعب المملكة العربية السعودية،وبهذا اليوم نرفع رأسنا عالمياً.

إن المملكة العربية السعودية هي على الدوام في طليعة ومقدمة الدول والإمم في التاريخ، والحضارة،والمجد، والإزدهار،وذالك بفضل ماقدمه ملوكها وأمرائها الشجعان على مر السنين والقرون.

حيث تشهد مملكتنا الغالية نهضة مباركة في شتى مناحي الحياة،لرفعة الوطن،وتوفير سبل العيش الكريم لمواطنيه الأعزاء،بفضل من الله ثم بفضل العناية والرعاية الكريمة التي يحرص عليها خادم الحرمين الشرفين وسمو ولي عهده الأمين-أيدهما الله -.

الذي نقلنا إلى مرحلة جديدة في مسيرة التنمية التي تجسدت في برنامج التحول الوطني،ورؤية 2030 الطموحة،لتنفيذ العديد من المشاريع التنموية،والسياسات المهمة،وبرامج الرؤية السديدة التي تتمحور حول الإنسان وأبنائه.

وتشييد مستقبل زاهر له وللأجيال القادمة،ويقف القطاع البلدي شاهداً على هذه النهضة،نظراً لما يحظى به هذا القطاع التنموي من دعم وإهتمام القيادة الحكيمة،في الإرتقاء بمستوى جودة الحياة.

من خلآل البرامج والمشاريع الطموحة التي ترجمت الرؤية الثاقبة 2030،نحو مسيرة تنموية شملت جميع القطاعات والمجالآت،وجعلت المواطن السعودي هدفً رئيسي لهذه التنمية،لتوظيف إمكانيات بلادنا.

وطاقاتها،لتحقيق مستقبل أفضل للوطن وأبنائه،وإتاحة المجال لهم لتحقيق تطلعاتهم وأمانيهم،نحو الرخاء والإزدهار.

وختاماً: اسأل الله العلي القدير أن يحفظ لهذه البلاد المباركة قادتها وشعبها،وأن يديم عليها نعمة الأمن والإستقرار، إنه سميع مجيب .