عيسى القربي : توظيف وصناعة الموسيقى والألحان السعوديه مهم في الأعمال الغنائية المحلية

 

 

تهامة / الشقيق

صور / إبراهيم مكي

تميز الحفل الختامي لفعاليات اليوم الوطني ٩٢ بالأوبريت الغنائي أرض الشقيق والذي كتب كلماته الشاعر الغنائي يحي أبو قابص وقام بتلحينه الفنان أحمد دحيدح ومن غناء الزميل الفنان عيسى القربي والفنانة الواعده ريهام دحيدح.

وعن كواليس العمل أوضح الزميل عيسى القربي ان هذا الاوبريت سخرت له الجهه المنتجه ممثلة في بلدية الشقيق كافة عناصر النجاح حيث قام الزميل أحمد دحيإح بتلحينه بالحان سعودية خالصه تنوعت بين مقام السيكا والبيات وإيقاعات الرومبا في ظل وجود نص شعري تصويري جميل جداً.

وأضاف القربي أن توظيف الموسيقى ساهم خلال السنوات الأخيرة فأ وجود أعمال غنائية في الدرب والشقيق بعيدا عن ألحان الموروث الشعبي التقليدي إيمانا باهميه الموسيقى وصناعة ألحان جديدة بمواهب محلية لديها القدرة على تلحين أعمال غنائية باقيه في وجدان أبناء المحافظة.

واستخدام التقنية في ذلك مع تنويع الإيقاعات السعوديه مثل الرومبا والشرقين وايقاع القادري وبهذا يمكن للجمهور العريض في الدرب والشقيق الاستماع إلى الحان جديدة بعيدا عن التقليدية في الموروث الشعبي.

وأكد القربي أنه يكون للألوان الشعبية جمهور واسع لكن لابد من الإهتمام أكثر بصناعة ألحان جديدة مستوحاه من روح المحافظه دون اللجوء إلى الحان شعبيه تقليديه طالما أن لدينا القدرة على التلحين والغناء من صميم المدرسة اللحنية الخليجية.