بلدية تنهي استعداها لاستقبال عيد الفطر المبارك

 

تهامة – الشقيق

أكملت أمانة منطقة جازان ممثلة ببلدية مركز الشقيق التابع لمحافظة الدرب استعداداتها لاستقبال عيد الفطر لهذا العام 1443هـ, بعدد من الإجراءات والتجهيزات والنظافة والصيانة، والجولات الرقابة، وتزيين الشوارع والطرقات، وتهيئة الميادين والحدائق، ووضع خطة شاملة تطال جميع أنحاء المركز والقرى التابع له .

وأوضح رئيس بلدية الشقيق لمكلف هادي بن علي عتودي أن البلدية استعدت منذ وقت مبكر لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث قامت بتهيئة وتجهيز الحدائق والمنتزهات العامة وصيانة المسطحات الخضراء والألعاب الخاصة بالأطفال لاستقبال الزوار والمتنزهين.

وأشار العتودي إلى أنه جرى تركيب لوحات التهنئة بالعيد على أعمدة الإنارة وفي الشوارع والميادين، وتركيب عدد (٤٨) مجسماً جمالياً استبشاراً بحلول العيد السعيد .

كما جرى تكثيف أعمال الصيانة كصيانة أعمدة الإنارة وتهذيب الأشجار والمسطحات الخضراء و كثفت أعمال النظافة بشكل مكثف ومستمر في الأحياء والقرى، إلى جانب تهيئة وتنظيف كافة مصليات العيد في المراكز والبالغ عددها (٨) مصليات استعدادا لصلاة عيد الفطر المبارك.

وأكد العتودي أن البلدية قامت بتكثيف جهودها خصوصا في الأقسام ذات العلاقة المباشرة بتقديم الخدمات للمواطنين ففي قسم صحة البيئة بدأت بتكثيف وتشديد الرقابة الصحية على جميع المحال العاملة في مجال الأغذية،

وشملت الجولة الرقابية مغاسل الملابس و صالونات الحلاقة ، والتأكد من سريان الشهادات الصحية للعاملين فيها ورخص المحلات والتشديد على الالتزام بالنظافة والشروط الصحية خصوصا في المطاعم والبوفيهات والبقالات بأنواعها، داعياً جميع المواطنين والمقيمين إلى سرعة الإبلاغ عن أي ملحوظات أو شكاوى من خلال مركز البلاغات 940.